محترفين مصر الاقوياء

محترفين مصر الاقوياء
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 قراقوش ... أمير الظلام .. بقلم احمد عبدالله زغلول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 19/06/2013
العمر : 32

مُساهمةموضوع: قراقوش ... أمير الظلام .. بقلم احمد عبدالله زغلول   الأربعاء يونيو 19, 2013 12:32 pm


قراقوش ... أمير الظلام ..
اقتباس :
قراقوش ... أمير الظلام
=========
بقلم : احمد عبدالله زغلول
=========

• ((كرهت محبتك ... يوم ماشفت ضلمتك /
• يلعن أبو ضحتك ...
• وأبو الصناديق اللى جابتك /
• مش عارفين أيه ملتك .../
• كل يوم فشلك يزيد ...
• مع كل قرار جديد /
• وكأنك طالب بليد ...
• أو مٌستعمِر جديد /
• خايف على أخوانك وأحبابك
• ...ومش همك شعبك وبلادك /
• كل قرار من قراراتك ..
• لازم بأمر من إرشادك /
• قرفنا منهم ومن استعباطك /
• لشعب ... هزم الهكسوس /
• مينفعش تبيعنا بأي فلوس /
• بكره الشعب يقلعك بلبوص /
• ياللي خليت بلادنا تلوص /
• في مؤامراتك
• أنت وجماعاتك /
• وكل قرارتك ..
• مجاملة لإنتخاباتك /
• وآخرتها مضلمها علينا /
• عشان تسرق الكحلة من عيننا /
• وتخلي الشاطر أمير علينا /
• الكلام ديه تقولوا لنينة /
• كرهت محبتك ... /
• يوم ماشفت ضلمتك /
• يلعن أبو ضحتك/
• ...وأبو الصناديق اللى جابتك ))
*********

• يُحكى أنَّ ..أنَّ أيه ...أنَّ قراقوش ...دخل الحمام ..قبل أن ينام ....فأنقطع عنه النور وأصبح في الظلام ...فأخذ يصرخ ويقول : أنا غير مسئول ...أنا غير مسئول ..أسألوا الغول ...وظل يخبَّط في الخشب والحديد ....وأنتابته نوبة بكاء شديد ...حتى جاء النور من جديد ...
• فخرج من الحمام مذعوراً ...وهو يهزي ويقول : أنا مش مسئول ...أسألوا الغول ..أنا مش مسئول... أسألوا الغول ...
• فأستيقظ كبير الشمرشجية ؛ وسأل قراقوش : أهدئ يامولاي ... أعمل لك قليل من اللبن مع الشاي ...لعله يهدئ أعصابك ...وينسيك الذعر اللي أنتابك ...
• قراقوش : مش هيفلح أي شئ في نسياني هذا الذعر ...لقد أنطفئ النور عليَّ ..وأنا في الحمام ....ووجدت أشباح تحاوطني من كل إتجاه ....ويضربونني ولا أستطيع أن أقول أه ....
• كبير الشمرشجية ( باستغراب شديد ) : أشباح ..في هذا القصر الكبير ....هذا أمر جد خطير ..
• قراقوش : أشباح شهداء الثورة ...وأشباح شهداء التحرير...وشهداء قصر الحكم ..واشباح الأولاد اللى أتخطفوا ...من الميادين ...وأتقتلوا على أيد رجالتنا ...ودول كوم ....وأشباح الجنود اللى أتقتلوا في سيناء ...والظباط الجنود اللى أتخطفوا ...كوم تاني ...
• كبير الشمرشجية : وكانوا عايزين أيه دول ...
• قراقوش : واحد منهم بيقول لي ....طالما أنت مش قد منصب الحاكم ...ليه أنت متمسك بيه ..ما تسيبه للي يقدرعليه ...صرخت فيه وقلت له أنا مش مسئول ...المسئول هو الغول ....
• كببير الشمرشجية : قصدك مين يامولاي ؟
• قراقوش : قصدى الجماعة اللى ورطتني في منصب أنا مش قادر عليه ...وأصلا مش عارف أقوم بواجباته ومسئولياته ....قصدى ....أخونا الشاطر ...وأخوان البديع ....والشلة بتاعتهم ...اللى ..عاملين يخططوا ..ويتخذوا قرارات ...ويرسلوها ليه ...وأنا زي الأطرش في الزفة .....مش فاهم أنا بأمضي علي أيه ..وألا بوافق على أيه ...
• كبير الشمرشجية : بالمناسبة يامولاي ...الجماعة بيقولوا لك ...هما عاملين خطة كويسة ...عايزين يخففوا الضغط عليك شوية ....يامولاي ...
• قراقوش : أزاي !
• كبير الشمرشجية : فيه خطة أنهم يخطفوا كام عسكري ..عشام يلفتوا الإنتباه شوية عن العك اللي بيحصل في المجلس التشريعي .
• قراقوش: قصدك قوانين التمكين ....وتقسيم البلاد إلى أقاليم ...مستقلة بذاتها ....زي أقليم قناة السويس ..
• كبير الشمرشجية : ديه غير قانون الصكوك .....وقانون الهيمنة على السلطة القضائية ...عشان نعمل اللى أحنا عايزينه ...بدون رقابة قضائية حقيقية ..
• قراقوش : المهم أيه هي الخطة ...
• كبير الشمرشجية : الخطة أن الجماعات الجهادية ...مع الجماعات الإرهابية ...تقوم بخطف كام جندي ...فالأضواء تتسلط علي عملية الخطف ..والإعلام يتكلم عليهم ...نكون أحنا مررنا كام قانون ..أو لفتنا نظر الشعب عن .. إنقطاع الكهرباء ....وإزمة البنزين والسولار ..وإنخفاض الجنيه القراقوشي ....ديه غير أننا هنلفت النظر عن مؤتمر العدالة ...والرقابة الدولية اللى جاية تراقبنا ...وتراقب تصرفاتنا مع القضاة ...
• قراقوش : هي الرقابة الدولية ديه ...هى مالها بينا ....شعبي أنا حر فيه ...أغسله ..أكويه ..أفرده أتنيه ..أنا حر فيه ..والقضاء قضائي ..والشعب شعبي ...والبلد بلدي ...وسلم على الرقابة الدولية .
• كبير الشمرشجية :برضه يامولاي ....أحنا مش قد الرقابة الدولية ...دي أول الطريق للمحاكمات الجنائية الدولية ...يعني تلاقيك بعد شوية ..مطلوب القبض عليك ...زي الحاكم في البلد اللي جنبنا ..
• قراقوش :فال الله ولا فالك يا أخي ....( ثم استطرد يقول ) ....بس لو الجيش ..أو الشرطة حبوا يتدخلوا ..أعمل أيه
• كبير الشمرشجية : بسيطة...تضيع وقت ...شوية تقول ...أنا هأدرس الموضوع مع الأحزاب والقوي السياسية ...وشوية تستدعى الشيوخ والقساوسة ... تتطلب رأيهم ...وشوية تقول ...أحنا هنتحرك .... وشوية تقول ...بنطالب بضبط النفس ..وهكذا
• قراقوش : وبعدين
• كبير الشمرشجية : لما تمر القوانين ...والجهات الدولية اللى جايه عشان تراقبنا ...نجيب الأولاد المخطوفة ....ونألف أيه قصه عن كيفية عودتهم لحضن الوطن ...
• قراقوش : فكرة كويسة ....بس أنا عايز أتصور مع الأولاد ...وأنا باستقبلهم ....بعد الإفراج عنهم ...
• كبير الشمرشجية : ماهو ديه باقى الخطة ...أنك تستقبلهم ..وتظهر ..قدام الشعب أن سياستك الحكيمة حلت المشكلة ..من غير إراقة الدماء ...
• قراقوش : عفارم عليك ...
• كبير الشمرشجية : .قصد ك ..يامولاي ... عفارم على ( الشاطر ) اللى فكر في الخطة ديه .


******

• ويفتح قراقوش التليفزيون ...فيجد المذيع يقول ...:
• وهكذا سيداتي سادتي ..أستمعتم لأغنية ( أمير الظلام ) التي يقول مطلعها :
• ((كرهت محبتك ... يوم ماشفت ضلمتك / يلعن أبو ضحتك ...وأبو الصناديق اللى جابتك / مش عارفين أيه ملتك ...).
• سيداتي سادتي ..يسر شركة أخوان جولدن ماير للسينما أن تقدم الفيلم الذي قلب موازين السياسة في العالم ...
• فيلم : ( جعلوني رئيساً ) ...فيلم يفتح باب الأمل ..لأي مواطن أيا كانت درجة ذكائه ...للدخول لعالم السياسة ...حتى يصل لكرسي الحكم ..
• سيداتي سادتي .... أدخل هذا الفيلم ... ثم أنضم لأية جماعة ...إرهابية ...جهادية .....مش مهم ...وبعدين ...تبوس الأيادي ....وكل ماتبوس ...أكتر ...كل ما أهميتك في الجماعة ترتفع ... حتى تصل لسلم القيادة ..في الجماعة ....المهم أن تؤمن بــ (مبدأ السمع والطاعة ) .
• ثم تظهر على شاشة التليفزيون سيدة تصرخ قائلة :
( الله يخرب بيتكم ..ضيعتم هيبة الدولة ...وضلمتنا علينا حياتنا ...وخليتم بلادنا سداح مداح ....للمخدرات والسلاح ... ....ربنا يخلصنا منكم ....ومن جهلكم .....مش عارفين تحكمونا... وعايزين تبيعونا ببلاش .....للي يسوى ..وما يسواش ...ربنا يخلصنا منكم ....يا شوية أوباش )) .

******
• وتبقى كلمة :
• 1- مبروك لمصر عودة الجنود المخطوفين ...ولكن ماذا عن الخاطفين ؟ أين حق الدولة في العقاب ....هل ضاع عند العشيرة والأحباب ؟ .
• 2- عملية الخطف ...خطفت الأضواء عن سلق القوانين ...في مجلس مشكوك في شرعيته ...وعن الاعتداء الصارخ على السلطة القضائية ...بقانون يقنن ذبح القضاء ...في مذبحة ...تفسح الطريق لإحتلال منصة القضاء لرجال قانون ينتمون لجماعة لا تؤمن إلا بقوانينها التى صنعتها في كهوف وسراديب مظلمة لاتري نور الحقيقة و لا نور العدالة .
• 3- هل من حق الطالبات والطلاب رفع دعوى على الحكومة ...لأنها تعمدت – أو قصرت – في توفير المناخ الملائم لأن يروا ( نور العلم ) ...- في القرن الحادي والعشرين - بعيدا عن ضوء الشموع ...واللمبة الجاز ..
• 4- إذا كان العلم نوراً ....فالظلام الذي تنشره الحكومة في ربوع مصر ....تستهدف به إطفاء نور العلم ..حتى لايتمكن الطلاب من تحصيل العلم في ظروف ملائمة ....وسلم لي على ...القناديل كلها .. قنديل ... قنديل ..
• إعلان هام : على أي حد يشوف الست ( شفافية ) ... أن يبلغ أقرب وسيلة إعلامية ...بشرط أن يكون ذلك في ( سرية ) ..وبالمناسبة نهدي إلي الست شفافية ..أغنية ( وحشتينا ..وحشتينا.. ياللي طلتك غالية علينا ) .

اقتباس :
***
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montdiat.forumegypt.net
Admin
Admin


المساهمات : 9
تاريخ التسجيل : 19/06/2013
العمر : 32

مُساهمةموضوع: هيئة مستشاري رئيس الجمهورية ... غير دستورية   الأربعاء يونيو 19, 2013 1:16 pm

اقتباس :




• الأخوان المتأسلمين ....لايستفيدون من أخطائهم ...وقد تجلت عدم الإستفادة هذه في إنشاء : هيئة مستشاري رئيس الجمهورية ......وذلك من نواحٍ ثلاث : تشكيلها ؛ وتطعيمها ببعض اساتذة الجامعة ؛ و فرض إلتزاما بالصمت على أعضائها .
• وبالنسبة للناحية الأولى : ( تشكيل فريق قانوني ) ...نجد أن تشكيل هذه الهيئة جاء بعد الفشل الذريع الذي مني به الفريق الرئاسي المتآكل والذي كان يضم نائباً لرئيس الجمهورية بالإضافة لأربعة مساعدين للرئيس و17 مستشارا ؛ فهذا الفريق قد تآكل بعد أن فر منه أغلب أعضائه ؛ وكان يضم طوائف متعددة من المجتمع ويغلب عليه طابع المجاملة لكثير من الفصائل السياسية علاوة على أنه كان يضم العنصر النسائي وشخصية قبطية . غير أن الهيئة الاستشارية الدستورية والقانونية الجديد قد خلت من العنصر النسائي كما أنها لاتضم أية شخصية قبطية .
• كما أن تسميتها محل نظر إذ يطلق القرار الجمهوري – رقم 234 لسنة 2013 الذي أنشأها – تسمية : ( هيئة مستشاري رئيس الجمهورية للشئون الدستورية والقانونية ) ؛ فهذه التسمية تنطوي على تزيد لأن لفظ قانون يضم كافة القوانين بما في ذلك القانون الدستوري ؛ كما أن نسبة الهيئة لرئيس الجمهورية تنطوي على جانب من الشخصنة ؛ لذا كنا نأمل أن يطلق عليها (( هيئة مستشاري رئاسة الجمهورية للشئون القانونية )) .
• أضف إلى ذلك أن حرص رئاسة الجمهورية على إنشاء مثل هذه الهيئة يعبر عن عدم الثقة في أجهزة الدولة الأخرى التي تقوم بذات الدور مثل : إدارة التشريع في وزارة العدل ؛ وقسم التشريع في مجلس الدولة ؛ وكأن الرئاسة تسير في نفس النهج الذي تسير فيه التيارات المتأسلمة التى تريد أن تجعل هناك دولة موازية ...للدولة القائمة ..فهناك قضاء شعبي موازٍ يراد إقامته في مصر ؛ وهناك ميلشيات يتم إعدادها هنا وهناك ؛ كبديل للشرطة والجيش ؛ وهناك مخابرات موازية تُسند لطبيب جراح تحت مسمى مركز معلومات ..إلخ .
• وغنى عن الإيضاح أن اللجنة المذكورة المسماة – وهي تسمية مشكوك في دستوريتها وقانونيتها - بالهيئة الإستشارية الدستورية القانونية ...لا ترتفع قامات أغلبها – إن لم يكن كلها - لمستشاري أنظمة الحكم السابقة على حكم الأخوان المسلمين ؛ فأين هؤلاء من قامة الفقيه القانوني الكبير السنهوري المستشار القانوني لثوار ثورة 1952 ؛ وأين هم من قامة : د.محمد كامل ليلة ؛ و.. د. رفعت المحجوب ؛ و.. د. صوفي أبو طالب في عهد السادات ؛ وأين هم من قامة : د. أحمد فتحي سرور ؛ و..د. مفيد شهاب؛ و..د. عبد الأحد جمال الدين ؛ و.. د. رمزي الشاعر ؛ و.. د. أحمد سلامة ؛ و..د. فوزية عبد الستار ؛ وغيرهم من قامات القانون في مصر ماقبل عهد الأخوان المتأسلمين .
• والأدهى من كل ما تقدم أن إنشاء هيئة قانونية جديدة بموجب قرار جمهوري يصطدم صراحة مع نصوص الدستور الجديد ؛ وخاصة المادة 163 منه التي تنطق بأنه : ( يصدر رئيس مجلس الوزراء اللوائح اللازمة لإنشاء المرافق والمصالح العامة وتنظيمها بعد موافقة مجلس الوزراء . فإذا رتب ذلك أعباء جديدة على الموازنة العامة للدولة ، وجب موافقة مجلس النواب ).
• لأن تسمية (لجنة ) قانونية باسم ( هيئة ) ..وعمل هيكل وظيفي جديد لها من إداريين وفنيين ..وخلافه ....هو مما يدخل في إختصاص رئيس الوزراء ؛ وصدور هذا القرار الجمهوري بإنشاء هذه الهيئة ...هو والعدم سواء ؛ لإنه إنتزاع لسلطة رئيس الوزراء ؛ وهو بهذه المثابة يمثل سقطة قانونية لمستشاري الرئيس الذين أشاروا عليه بتضخيم اسم ( لجنة قانونية ) ونفخها لتكون ( هيئة ) ...
• ولاينال من ذلك أن يذكر القرار الجمهوري في ديباجته أن ( مُصدره ) أي رئيس الجمهورية ... قد أطلع على قرار رئيس الجمهورية رقم 73 لسنة 1989 بتشكيل رئاسة الجمهورية ....لأن هذا القرار الأخير كان صادراً في ظل دستور 1971 الذي كان يوسع من سلطات رئيس الجمهورية التشريعية ؛ ولم تكن بهذا الدستور نصاً مقابل لنص المادة 163 الذى أستحدثها الدستور الحالي ....
• أما من الناحية الثانية ( تطعيم الهيئة الإستشارية بأساتذة جامعة ) ... نجد أن اللجنة تم تطعيمها بأساتذة قانون – بعضهم وليس كلهم - مشهود لهم بالعلم القانوني الغزير والموضوعية ؛ إذ نجد اللجنة تضم 16 عضواً ( 5 أعضاء هيئة تدريس بالجامعة ) و10 مستشارين بالقضاء ؛ ومحامٍ واحد .
• وبعبارة أخرى فإن هذه الهيئة تضم (ثلة )- بضم الثاء - من الأولين وقليل من الآخرين ...والفريق الأول ضم شخصيات تفرض فرضاً في أي موضوع عام كأن مصر أجدبت ولم تنجب إلا هؤلاء ؛ فمن ضمن هذا الفريق ( نفر ) تجده في اللجنة التأسيسية للدستور الأولى المقضي ببطلانها ؛ والثانية التي كانت سيقضي ببطلانها لولا محاصرة المحكمة الدستورية العليا بفعل فاعل ( همجي وفوضوي ) ..ويريد العودة بالبلاد إلى عصر ماقبل الدولة ؛ كما تجده ضمن المعينين في مجلس الشورى ؛ و( نفر ) آخر... من هذا الفريق هو عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ومستشار قانوني لجماعة الأخوان المسلمين ومحامي . وهذا المحامي جاء اسمه – في قرار الهيئة المذكور - رقم 10 ؛ سابقا على (ستة ) من القضاة والمستشارين ....وكأنه أعلى منهم مرتبة .....لذا فإننى حزين لهؤلاء القضاء ( سلف ) ..لأنهم قبلوا أن يأتي اسم هذا المحامي سابقا عليهم ...ولعل سبب أسبقيته ...أنه فعلاً أقدم منهم في : حبه لجماعة الأخوان المتأسلمين ؛ أو أسبق في إنضمامه لها . ..
• ولست بحاجة إلى أن بعض محامي جماعة الأخوان المتأسلمين ... كل مؤهلاتهم أنهم يجيدون رفع الدعاوى ...وتعطيل سيرها بحجج إجرائية كرد المحكمة وطلب أجل للإطلاع ....ولا يدخلون في موضوع الدعوى إلا نادراً ..وإن دخلوا في الموضوع ...تختلط عليهم الأمور فيخلطون الحابل بالنابل .....والباطل بالحق .....والسياسي بالقانوني .....وكأنهم درسوا القانون أيام الأغريق ....والرومان ......وفجاءة وجدوا أنفسهم مطالبين أن يترافعوا في هذا العصر .....فغُم عليهم الأمر ....وأختلطت عليهم المفاهيم القانونية ....وأتلخبطت مع تعاليم الجماعة ومفاهيمها وفكرهم المتخلف عن معطيات العصر ....
• أما القليل من الآخرين الذين أنضموا للهيئة الاستشارية المذكورة ... فبعضهم من الأسماء اللامعة في مجالها وتخصصها ...وإن لم تكن معروفة للعامة ....مثل الدكتور أحمد أبو الوفا ؛ والزميل الدكتور / محمد باهي محمد يونس ؛ ولقد شارك هذا الأخير – بحسن نية أو بسوئها الله أعلم – في وضع التعديلات الدستورية التعيسة التى مازالت مصر تعاني من آثارها حتى الآن .....فقد شارك لجنة صبحي صالح ( الصالح لأي شئ إلا أن يكون صالحاً لوضع نصوص دستورية أو قانونية تخلو من الهوى الأخواني ...والعبث بالفكر القانوني حتى يتم تطويعه لأن يتفق مع فكر الاحتلال الأخواني لمصر ) .... في التعديلات الدستورية ... المستفتى عليها في ظل حكم المجلس العسكري ..
• أما من الناحية الثالثة ( الإلتزام بالصمت ) ...فنجد أن هذا الإلتزام فرضته المادة التاسعة من القرار الجمهوري المنشئ لهذه الهيئة الإستشارية بقولها : (( يمتنع على أعضاء الهيئة ومكتبها الفني الإعلان عن أعمالها وما أعدته من دراسات وأبحاث وآراء وتوصيات بأي وسيلة من الوسائل )) ..
• صحيح أنه على رأي المثل ( مَنْ يتلسع من الشربة ينفخ في الزبادي ) ...فبعد أن عانى نظام الحكم الأخواني من المستشارين الذين يهربون من مركب الأخوان ....حيث يعلنون صراحة مساوئ هذا الحكم ...ومدى خضوعه لمكتب الإرشاد ...ومدى عدم قابليته لقبول أي رأي آخر غير رأي الجماعة التى تريد الهيمنة على البلاد ورقاب العباد ....وتستعمل مصطلح ( التطهير ) البراق ...وهم يريدون أخونة البلاد والدولة ...وكل شئ في الدولة من تعليم وثقافة وجيش وشرطة ..وكل شئ ...بلا إستثناء ...
• فبعد عاني الأخوان من المستشارين السابقين .... جاء هذا الإلتزام بالصمت ...غير أنه أمر محل نظر لعدة أسباب : أولاً لأن أي موظف عام يلتزم بالمحافظة على أسرار الوظيفة ...فوجوده في هذا القرار الجمهوري لا معنى له ...وضرب من التزيد ...كما أن هذا الإلتزام لايقابله جزاء قانوني معين ...فهو والعدم سواء ....وهو إلتزام مطلق الزمن ...وكان يجب تحديده بزمن معين ..فعلى سبيل المثال يمكن أن يمتد هذا الإلتزام لمدة خمس سنوات من إنتهاء عضو الهيئة المذكورة ؛ ثم أن هذا الإلتزام كان يجب أن يفتح باب الإستثناء فيه ..بمعنى أن يُسمح بإفشاء أسرار هذه الهيئة لضرورة قانوينة أو واقعية ؛ كضرورة الشهادة أمام القضاء ؛ أو ضرورة الدفاع عن وجهة النظر التي تبناها قرار رئاسي – بناء على مشورة قانونية صادرة من الهيئة..أو ضرورة دفاع عضو دفاع عضو الهيئة السابق عن نفسه في إتهامات أو إدعاءات موجهة إليه بمناسبة عمله في الهيئة .
• ولكن ..هل الإلتزام بالصمت .....على أعضاء الهيئة المذكورة .. سيكون في جميع الأحوال ..حتى لو أضر ذلك بالمصالح العليا للبلاد ..لاشك في أن مثل هذا الصمت سيكون ( صمت الخرفان ) الذي تسير وراء شخص أو جهة أو جماعة دون وعى أو دون دراية ....فهل يكون الصمت فعلاً (صمت العقلاء) أم صمت الخرفان ..هذا ماسيكشف عنه مستقبل هذه الهيئة القانونية التعيسة .!!!! إن كان لها مستقبل أصلاً !!! لأنها هيئة غير دستورية ...وقرار إنشاها هو والعدم سواء .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://montdiat.forumegypt.net
 
قراقوش ... أمير الظلام .. بقلم احمد عبدالله زغلول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محترفين مصر الاقوياء :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: